نبات البوتس Pothos/

نبات البوتس Pothos/

أصله/
نبات قلب عبدالوهاب أو البوتس Pothos يعتبر نبات البوتس من أجمل النباتات الداخلية وأكثرها شهرة، سريع النمو، سهل الاكثار، وسهل الاعتناء، دائم الخضرة حتى لو بقي في درجات منخفضة من الضوء، يمكن زراعته في الماء، يمكن تربيته لينمو على أكثر من شكل مثلاً متعلق أو يمكن يمكن وضع عصا في الأصيص وبذلك ينمو بشكل عمودي، أو يمكن زراعته بشكل متدلي بوضعه في مكان مرتفع وجعل أوراقه تتدلى، يوجد منه عدة أنواع تختلف حسب لون الأوراق فهناك ما هو أخضر بالكامل وهناك أخضر مع لون ذهبي أو أخضر مع لون أبيض.

العناية بالبوتس/
من الأمور التي يجب مراعاته اثناء رعاية نبات البوتس أن النبات يأقلم نفسه على المكان و البيئة التي ينمو بها , لذا لا ينصح بأن يتم تغيير مكان النبات بعد أن يتأقلم عليه مما قد يتسبب في حدوث صدمة و تؤدي الى سوء حالة النبات و بخاصة اذا تم نقل النبات من مكان مظلم الى مكان مشمس او يتمتع بالإضاءة القوية , لذا فإن أردت تغيير بيئة او مكان النبات يمكن أن يتم ذلك بشكل تدريجي .

الضوء: يحتاج للضوء الساطع الغير مباشر. يصبح لون الورق مبرقش أكثر وأجمل عندما يحصل النبات على الكثير من الضوء. لا يجب أن تعرض لأشعة الشمس المباشرة لأنها قد تؤدي لحرق أوراقها، يفضل وضعها بالقرب من الشباك لتحصل على الإضاءة الكافية ولكن يمكن أن تعيش أيضا على أضواء الفلورسنت. الماء: يحتاج النبات لتربة رطبة فهو لايتحمل التربة الجافة و هنا نستطيع التعرف هل التربة رطبة بشكل كافي للنبات ام لا عن طريق الرؤية حيث نلاحظ تحول التربة من اللون الاسود الى اللون الترابي الفاتح , ويمكن عن طريق اللمس حيث نقوم بلمس التربة بأصابعنا و الإحساس بها هل هى رطبة اى مبتلة ام لا و هنا يجب مراعاة عدم المبالغة في الري فيجب أن تحصل الجذور على فرصة للتنفس و تتم بين السقيات حتى لا تتعرض الجذور للتعفن و بالتالي موت النبات . درجة الحرارة: يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة 18-29 درجة مئوية على مدار السنة. التسميد: يسمد مرة واحدة في الشهر.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نبات الكروتون CROTON/

نبات الصبار (الكاكتوس) cactus/