نبات الكروتون CROTON/

نبات الكروتون CROTON/

أصله/
يعد نبات الكروتون من أجمل نباتات الزينة الداخلية، فهو يتميز بألوانة الاستوائية الدافئة المتعددة والجذابة التي يتخللها عروق صفراء تزيدها غرابة وجاذبية.
وهو نبات استوائي وأصله من دول شرق اسيا كإندونيسيا وماليزيا.

العناية بالكروتون/
لا تحب نباتات كروتون أن تتحرك ، وعندما يتم نقلها يمكن أن تتعرض لصدمة مما يؤدي إلى فقدان الأوراق. لذلك ، من الأفضل تجنب تحريك النبات قدر الإمكان. في المواقف التي يكون فيها نقل النبات أمرًا لا مفر منه (مثل عند شراء واحدة) ، لا تقلق من فقدان الأوراق،ببساطة حافظ على الرعاية المناسبة وسيعيد النبات نمو أوراقه في غضون فترة زمنية قصيرة.

الضوء: يحتاج للضوء الساطع الغيرمباشر. لون الورقة يكون أكثر حيوية عندما يحصل النبات على الكثير من الضوء. إذا كانت الأوراق الجديدة خضراء اللون ، فقم بنقل النبات إلى مكان أكثر إشراقًا. قلة ضوء الشمس يمكن أن تدفع الكروتونات لإسقاط أوراقها. الماء: يجب ريها بشكل منتظم تقريبًا 3 مرات في الأسبوع أو عند جفاف سطح التربة في الصيف وتقليل مرات الري في الشتاء. الكروتون نبات محب للرطوبة لذلك يجب رش النباتات يوميا بالماء وتركه في بيئة رطبة. درجة الحرارة: يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة 18-29 درجة مئوية على مدار السنة. التسميد: يسمد مرة واحدة في الشهر من بداية الربيع حتى الصيف باستخدام سماد متوازن أو قابل للذوبان في الماء

مشاكل وأمراض نبات الكروتون/

اصفرار وسقوط الأوراق : بسبب تغير المكان أو سوء تصريف المياه أو جفاف الجو وقلة الرطوبة.
تحول أطراف أوراق النبات الى اللون البني : التربة رطبة جداً بالمياه وتحتاج إلى أن تجف قليلاً قبل ريها مرة أخرى.
بهتان ألوان الأوراق وبطئ النمو : وجودها في مكان ليس به اضاءة جيدة.
 أخيراً أكثر مرض ممكن أن يصيب الكرتون Spider mites (الأعشاش العنكبوتية) فهو مرض ينتشر على أطراف براعم الكروتون وعند أصول الأوراق وهو مرض يسببه نوع من العناكب الدقيقة يتسبب في تكون شبكة بيضاء وتشوه شكل النبات ويمكن بسهولة عليه القضاء عليه في المنزل .. المسبب لهذا المرض قلة الرطوبة المحيطة بالكرتون فيجب رشه دائماً بالمياه حتى تمنع اكثار هذه الآفة .. وبقطعة قماش صغيرة بها القليل من الصابون أو الكحول يمكنك مسح وتطهير الأوراق وبذلك يمكن القضاء عليها منزلياً.

ملاحظة/
تعتبر من النباتات السامة لذلك يجب وضعها بعيدا عن متناول الاطفال .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نبات الصبار (الكاكتوس) cactus/

نبات البوتس Pothos/